سجل الان واحصل على توصيات مجانية 10 ايام





مصطلحات التداول
النقطة: وتسمى ايضا بيب , "Pip", وهي المنزلة الرابعة من يسار الفاصلة العشرية عند قياس سعر تبادل زوج من العملات. مثلا, نقول ان الدولار الأمريكي قسمة الريال السعودي = 3.7501 فالنقطة هي الواحد في الخانة الرابعة بعد الفاصلة وقيمتها في هذا المثال 1 على 100 من الهللة أو واحد على الف من الريال السعودي. سعر صرف الين الياباني يقاس بمنزلتين فقط فتكون النقطة في المنزلة الثانية.
استراتيجية الربح التراكمي: طريقة استثمارية بسيطة يتم من خلالها شراء كميات كبيرة أو صغيرة من العملات بصفة دورية ومن ثم إعادة استثمار عوائد تلك الصفقات لشراء أسهم إضافية.
الفائدة المركبة والحساب الاسلامي: الفائدة المستحقة من العميل او المدفوعة له على قيمة الاموال الموجودة في صفقاته المبيتة لقاء عملية تمويل الصفقة. تحسب الفائدة يوميا وتخصم أو تدفع للعميل تمام العاشرة مساءا توقيت لندن. شركة MCexcellence  لا تعرض او ترغم الربا في المحافظ الاسلامية ويجب تقديم إعلامنا برغبتك بذلك عن طريق اختيار بلا فوائد عند فتح خسابك الاستثماري مع شركتنا
التداول الألي: روبوتات تحسب رياضيات السوق لتقوم بالتداول نيابة عن العميل. تدير الروبوتات اكثر من نصف الأموال المستثمرة في اليابان واكثر من الثلث في العالم وما زال هذا النوع من الاستثمار مغلقا في الكثير من بورصات الأسهم المحلية  وقد طورت شركتنا محطات التداول لديها لتمكين العميل من تركيب هذه البرامج والحد من المخاطر بها بسهولة
حساب امانة المستثمرين: تعتمد شركتنا على خدمات بنك سباركس في المانيا وسويسرا لتوفير الضمان لعملائها حيث تفصل اموال العملاء عن اموالها الخاصة مما يضمن عدم استعمال اموال المستثمرين في حال إفلاس الشركة المستبعد
التبرع مقابل عدم دفع الفائدة: بإمكان المتداول في حساب خالي من الفوائد {الحساب الاسلامي} التبرع بقيمة الفائدة المستحقة لأحد جمعيات الخير الاسلامية والتي تقبض الاموال مباشرة وبدون تأخير من شركتنا. للتبرع يجب تعبئة المستند المناسب
إدارة المحافظ: هي توكيل فرد أو مؤسسة مالية لتحليل السوق والتداول نيابة عن العميل وتسمح شركتنا بذلك علما انه لا يتم السحب من اي حساب استثماري إلا الى حساب بنكي يتبع للعميل صاحب الحساب. من الضروري تعبئة المستند المناسب
سوق الأسهم الأمريكي: سوق مزاد حيث يلتقي بائعين ومشترين الأسهم في منافسة مفتوحة من خلال سوق تداول مركزي. توفر شركتنا  لعملائها امكانية الاسثمار بالسوق الامريكي برافعة مالية تصل الى 500 ضعف بعمولة منخفضة.
محلل: شخص يعمل بشركة وساطة مالية متخصص بعمل الأبحاث عن اسعار العملات، وقطاعات الأسواق من اجل تقديم التوصيات اللازمة لشراء وبيع عملات وسلع معينة. وغالبا ما يتخصص المحلل في قطاع معين ولكن البعض من المحللين يقومون بتحليل أسهم الشركات والعملات والسلع التي هي من ضمن اهتماماتهم بغض النظر عن القطاع الذي تنتمي إليه هذه الشركات. تفتخر شركتنا بتخصيص الموارد اللازمة للتحليل الاساسي والفني في كل نطاق استثماري بأعلى مستوى من الاحترافية.
الإعفاء الضريبي: قانون ضرائب يسمح من خلاله لدافع الضرائب أن يستبعد أنواع معينة من دخله ويعفيها من الضرائب. لا تدلي شركتنا بأي معلومات حول ارباح او خسائر أي عميل لأي طرف ثالث إلا في حال المسائلة القانونية وفقا للقانون البريطاني وأسس العمل التجاري العادل والإتفاقيات الدولية
الايداع والسحب عبر بطاقة ائتمان: توفر شركتنا امكانية ايداع اي مبلغ حتى 150 الف دولار امريكي بواسطة بطاقات مسبوقة الدفع او بطاقات للاستعمال عبر الانترنت او البطاقات العادية. يوفر الايداع عبر بطاقة الأمان الوقت على العميل ويوفر عليه ايضا عمولة التحويل. تستعمل شركتنا نظام اس اس ال SSL لحماية المعلومات للايداعات عبر الانترنت. يجب على المودع امواله في حساب جديد توثيق الايداع عن طريق ارسال نسخة مصورة من البطاقة المستعملة تبين اسم العميل وأخر اربع ارقام من رقم البطاقة خلال 48 ساعة من فتح الحساب . عند الرغبة بالسحب عليك تقديم طلب السحب بالمبلغ المطلوب عن طريق طباعة مستند السحب وارساله الينا عبر الفاكس او البريد الالكتروني او تقديم الطلب بالموقع. تصل الأموال الى البطاقة خلال 4 ايام.
سعر الطلب: اقل سعر بيع مطلوب لورقة مالية ما في سوق الأوراق المالية. أو هو السعر الذي يمكن للمستثمر أن يشتري به ورقة مالية من السوق كما هي معروضة. ويسمى هذا السعر أيضا سعر الطلب أو السعر المعروض أو العرض.
توزيع الأصول: عملية توزيع أو تخصيص الأموال الاستثمارية بين أنواع الأصول المختلفة كالنقد و الأسهم واستثمارات الدخل الثابت والعقارات والمعادن الثمينة. وينطبق ذلك على المصنفات الفرعية مثل تصنيفات القطاع للأسهم العادية والسندات الحكومية والبلدية وسندات الشركات. و توزيع الأصول يؤثر على كل من المخاطر والعوائد.
تداول بسعر السوق: عملية بيع أو شراء بالسعر المتداول في السوق.
إعادة استثمار العائد: برنامج يتم من خلاله الاستفادة من عوائد الصفقات والمنح النقدية لشراء أسهماً إضافية.
المؤشرات: وسيلة يتم من خلالها قياس تغيرات الأسعار في أسواق الأوراق المالية، حيث يمكن للمستثمر قياس معدل استثماراته نسبة إلى مؤشر السوق. ومن أكثر المؤشرات شيوعاً معدل الداو جو نز.
ركود: الحالة النفسية للمستثمر عندما يعتقد بأن وضع ورقة مالية معينة أو قطاع معينََ أو السوق بأكمله في حالة تراجع أو ركود (هبوط).
معدل الفائدة البنكية: أدنى معدل فائدة بنكية يتم حسابه على القروض القصيرة الأجل الممنوحة من قبل البنك المركزي للبنوك الرسمية والمؤسسات المالية التي تتعامل بالودائع.
استثمارات متوازنة: عملية شراء استثمار ما بهدف الحصول على عائد أعلى مع إتباع إستراتيجية مخاطرة منخفضة.
الايداع عبر البنك: يتم الايداع الى حساب امانة المستثمرين في بنك سباركس, من اكير البنوك الالمانية. عند الرغبة بالسحب عليك تقديم طلب السحب بالمبلغ المطلوب عن طريق طباعة مستند السحب وارساله الينا عبر الفاكس او البريد الالكتروني او تقديم الطلب بالموقع. تصل الأموال الى حسابك البنكي خلال 3 ايام عمل.
الشركات الكبرى: شركات كبرى مطروحة أسهمها للتداول العام ومشهورة بجودة منتجاتها والقبول الكبير على منتجاتها وخدماتها. ولهذه الشركات مقدرة على تحقيق الأرباح و إدارة أموال المساهمين بشكل جيد ومضمون. ومن هذه الشركات IBM و General Electric و Microsoft. وتسمى هذه الشركات اصطلاحا شركات الفيش الزرقاء أو الشركات الممتازة. و اصل هذا المصطلح مشتق من أوراق البوكر الزرقاء -  وهى الأوراق الأعلى قيمة.
قوانين تنظيم الأسهم: مصطلح يشير للقوانين التي يتم سنها بواسطة ولايات عديدة للحماية من عمليات النصب والتحايل بالأوراق المالية.
وسيط مالي: شخص يتعامل مع طلبات البيع والشراء للمستثمرين مقابل عمولة خدمة. والوسطاء المتخصصون في الأسهم والسندات يعملون كوكلاء وساطة نيابة عن العميل.
انتعاش: الحالة النفسية للمستثمر عندما يعتقد بأن وضع ورقة مالية معينة أو قطاع معينََ أو السوق بأكمله في حالة انتعاش.
سوق منتعش: اتجاه تصاعدي لأسعار الأسهم يحدث عادة لفترة زمنية معينة لمدة شهور أو سنوات. وينتج السوق المنتعش من ارتفاع حجم التداول.
استثمار طويل الأجل: إستراتيجية استثمارية يتم من خلالها شراء أسهم والاحتفاظ بها كاستثمار بعيد المدى لتحقيق أعلى كم من العوائد ، إضافة إلى تحقيق أرباح نتيجة فروقات السعر.
نمو رأس المال: فرق زيادة القيمة السوقية لورقة مالية عن سعر شرائها الأصلي.
خسارة رأس المال: نقص في قيمة ألا صل. وهو الفرق الإضافي بين سعر شراء الأصل و سعر البيع ( سعر البيع أقل من سعر الشراء).
المضاربة scalping : استثمارات قصيرة الأجل وعالية الجودة.
شهادة إيداع: وثيقة نقدية عبارة عن رقم تصدر من قبل البنوك والمؤسسات المالية، عند اسقبال مبلغ استثمار من العميل وللعميل الحق في طلبها والحصول عليها بعد 72 ساعة من قيامه بالايداع
استخدام المخططات: مصطلح يعنى القيام بعمل التحليل الاستثماري الفني باستخدام الرسوم والمخططات البيانية.
سعر الإغلاق: هو سعر الصفقة الأخيرة للعملة او السلعة ما في نهاية عمليات التداول.
عمولة: أتعاب ورسوم تدفع للوسيط المالي لتنفيذ صفقات شراء أو بيع للأوراق المالية، والعمولة مبنية على فرق السعر ضرب قيمة الصفقة المراد.
سلعة: مادة  أو منتج يستخدمان في التعاملات التجارية مثل المعادن و الأوراق المالية والمنتجات الزراعية .. الخ.
تراكم رأس المال: قدرة الأصل على إنتاج فائدة تضاف بعد ذلك إلى أصل الاستثمار الأساسي مضافاً إليه العوائد. ويحقق هذا المبدأ أرباحا كبيرة على المدى البعيد.
مؤشر التضخم: يستخدم لقياس التضخم حيث يراقب المؤشر سعر سلة من السلع لتحديد الاتجاه العام للأسعار في اقتصاد بلد ما وتحديد نسبة التضخم في ذلك البلد.
عامل تصحيح: هبوط مؤقت مفاجئ في أسعار الفوركس والسندات بعد فترة من الانتعاش في السوق.
المتعهد: بنك أو مؤسسة مالية تتعهد بإدارة الأوراق المالية والأصول نيابة عن العميل.
عملية التداول اليومي: إجراء عمليات الشراء أو البيع في حساب ما خلال نفس يوم عملية التداول.
عائد السهم: توزيع أرباح الشركة على المساهمين  و عادة ما تكون هذه العوائد ربع سنوية. ولمجلس الإدارة الحق بتحديد مقدار توزيع الأرباح.
خطة إعادة استثمار العائد: وضع خطة لإعادة استثمار العوائد من اجل شراء أسهم إضافية.
العائد الربحي: النسبة السنوية للعائد الذي توفره الأرباح للمستثمر على السهم العادي، وغالبا ما يشار إليها باسم "العائد" فقط. ويتم حساب العائد بقسمة الأرباح النقدية السنوية على السعر السوقي للسهم في وقت الشراء.
تنمية رأس مال الاستثمار: نظام استثمار بسيط  يتم من خلاله شراء الأسهم بصفة دورية وبمقادير ثابتة ومتساوية التكلفة بدلاُ من شراء عدد معين من الأسهم بغض النظر عن السعر. ونتيجة لذلك يتم شراء عدد أكبر من الأسهم عندما تنخفض الأسعار. وعليه تكون التكلفة أقل من متوسط السعر المدفوع. وهذه الطريقة لا تضمن تحقيق أرباح إلا في حال ارتفاع سعر البيع عن معدل التكلفة.
متبرع: شخص يقوم بالتبرع بأملاكه أو جزء منها لشخص آخر ويسمى المتبرع أيضاً المانح.
معدل داو جونز الصناعي: معدل مبني على أسعار أسهم اكبر 30 شركة صناعية. وتتميز هذه الشركات بنشاط تداولها وانخفاض مخاطرها واستمرارية عوائدها. ومن بين هذه الشركات؛ American Express, Disney, General Motors, IBM, Microsoft, McDonald’s . توفره شركتنا مع رافعة مالية 500 ضعف ورمزه في محطات التداول هو: DOW
النمو الاقتصادي: زيادة في القيمة الاقتصادية لإنتاج السلع والخدمات، ويعبر ذلك النمو عن القوة الاقتصادية لدولة ما من خلال ناتجها الاقتصادي القومي.
يورو دولار: دولارات أمريكية يتم إيداعها في البنوك الأوربية. وهو اسم أكثر أزواج العملات تداول في العالم.
العائد المتوقع: معدل العائد المحتمل لاستثمار معين.
القيمة الاسمية (الظاهرية): القيمة حسب ما هي مبينة في الورقة المالية.
سوق نشط: يمكن تمييز الأسواق النشطة من خلال التقلبات الكبيرة في الأسعار أو تداول كميات ضخمة من العملات، وعادة ما تنشط تلك الأسواق على ضوء الأخبار وتوصيات المحللين.
مدير المحفظة: شخص أو شركة أو أي جهة أخرى مسئولين (متعهدين) عن استثمار أصول خاصة بالغير بطريقة جيدة وحكيمة.
تنفيذ أو إلغاء: طلب شراء أو بيع ورقة مالية يتم إلغاؤه في حال عدم تنفيذه بشكل فوري.
مخطط مالي: شخص متخصص ذو خبرة  في ترتيب الخطط المالية  للأفراد والشركات، حيث يأخذ بالاعتبار أهدافهم واحتياجاتهم عند وضع الخطة.
فوتسى ( سوق فوتسى): فانينشال اسم شهرة يطلق على مؤشر تايمز وهو سوق الأسهم في لندن والذي يضم اسهم أكبر 100 شركة. توفره شركتنا مع رافعة مالية 500 ضعف ورمزه في محطات التداول هو: FTSE
التحليل الأساسي: البحث في البيانات المالية وكشوف الميزانية للدولة صاحبة العملة بهدف التنبؤ بالتحركات المستقبلية لعملتها. ومن بين المؤشرات التي يقوم خبراء التحليل الأساسي بدراستها السجلات السابقة للنمو الافتصادي وذلك بهدف التنبؤ بالمتغيرات المستقبلية. ويقابل التحليل الأساسي نوع آخر وهو التحليل الفني والذي لا يأخذ في الاعتبار البيانات المالية للشركة. ويعتمد خبراء التحليل الفني في تحليلاتهم على تحركات السعر وحجم التداول.
عقود مستقبلية: اتفاقية لشراء أو بيع كمية معينة من العملات بسعر محدد بتاريخ مستقبلي.
الاكتتاب العام: بيع أسهم شركة خاصة لمستثمرين جدد في السوق لأول مرة.
طلب صالح حتى إلغاؤه: OCO طلب بيع أو شراء ورقة مالية لوقت محدد. ويبقى هذا الطلب صالحا إلى أن يتم تنفيذه أو إلغاؤه أو تغييره. ويسمى هذا الطلب أيضا الطلب المفتوح.
سند حكومي: التزام بالدين لصالح الحكومة الأمريكية وهو يعتبر أعلى صنف من إصدارات الأوراق المالية.
الناتج الإجمالي المحلي: القيمة الإجمالية للسلع والخدمات التي يتم إنتاجها داخل الدولة في السنة ليتم من خلالها تحديد ناتجها القومي، ويعتبر ذلك هو المؤشر الأساسي للنمو الاقتصادي.
حماية الاستثمار: مصطلح يصف الاحتياطات الاستثمارية التي يتبناها مدير الاستثمار لتقليل حجم المخاطرة. وتسمح شركتنا باستخدام هذه الاستراتيجية بحرية
أسهم الشركات التكنولوجية: شركات تعمل في مجالات التكنولوجيا المتطورة (المتقدمة)  مثل التكنولوجيا الحيوية والكمبيوتر والأجهزة الآلية. وتعتبر شركات التكنولوجية المتقدمة ناجحة ، و قد تكون أسعار أسهمها نشطة ذات نمو في العوائد أعلى من معدلات السوق.
مدى التداول التاريخي: مدى السعر الذي تم تداول العملة به (الورقة المالية) منذ دخولها الأسواق. ويرى المحللون الحد الأعلى للمدى التاريخي على انه مستوى دعم. وإذا ما تم تجاوز مستوى المقاومة أو مستوى الدعم، فان خبراء التحليل الفني يفسرون ذلك على أن الورقة المالية سوف تصل إلى مستويات جديدة مرتفعة أو منخفضة، وبالتالي سوف يتسع مدى تداولها التاريخي.
مدة الاحتفاظ: طول المدة التي يتم بها الاحتفاظ بالصفقة.
نداء الهامش: هو إشعار من قبل المؤسسة المالية، تنذر من خلالها بان الحساب الهامشي للعميل تجاوز الحد الأدنى.  ولدى شركتنا نداء الهامش هو على صفر بالمئة
مؤشر: قياس إحصائي لمتغيرات سوق أو قطاع معين عن طريق مراقبة مجموعة محددة من الأوراق المالية بذلك السوق أو القطاع  لمدة معينة من الزمن.
التضخم: زيادة في المستوى العام لأسعار السلع والخدمات . ويرتبط معدل التضخم عادة بفترات ضخ بالأموال والتوظيف لمعروض متقلص الحجم من السلع. ويتسبب التضخم الكبير، عندما ترتفع الأسعار بنسبة 100 % أو أكثر سنوياً ، في فقدان ثقة الناس بالعملة . وغالباً ما يتحول الناس باستثماراتهم تجاه العقارات والذهب خلال فترات التضخم ، كونهما يحافظان على قيمتهم الاستثمارية.
مخاطر التضخم: غموض في القيمة المستقبلية للاستثمار (مخاطر بسبب التضخم).
المعلومات الداخلية: هي تلك المعلومات التي يتم تداولها داخل البنوك المركزية من قبل موظفيها و مد راؤها وغالباً ما تكون تلك المعلومات سرية لم يتم نشرها للعامة
الشركات الاستثمارية: الصناديق الاستثمارية والبنوك وشركات التأمين والبرامج الاستثمارية الأخرى التي تتعامل مع الأسهم بكميات كبيرة جداً.
سهم يتأثر بتغير الفائدة: سهم الشركة التي تتغير عوائدها عندما تتغير معدلات الفائدة وعند ظهور أخبار عن ارتفاع أو انخفاض الفائدة فإن السهم يرتفع أو ينخفض في السعر. وكأمثلة على الأسهم  الحساسة بتغير الفائدة أسهم البنوك وشركات الخدمات.
قانون المستشار الاستثماري: قانون صادر من الكونغرس الأمريكي عام 1940 لحماية المستثمرين من عمليات النصب والاحتيال التي قد يتسبب بها مستشاري الاستثمار غير المسجلون لدى هيئة الأسواق والأوراق المالية.
مستشار استثماري: شخص أو جهة تقوم بإدارة الأصول وتقديم الاستشارات الاستثمارية اللازمة مقابل نسبة ( حصة ) من الأصول المستثمرة .
صندوق غير قابل للإلغاء: صندوق استثماري  غير قابل للإلغاء أو التعديل إلا بموافقة المستفيد (العميل).
مؤشر متقدم: مؤشر اقتصادي يتغير قبل تبدل الظروف التجارية (أي قبل الحدث).
تعزيز الاستثمار: الاستثمار الذي يستخدم أموال مقترضة لغرض زيادة الأرباح، ومن سلبيات هذا الأسلوب أنه قد يزيد الخسائر.
السعر المحدد: السعر الذي يتم وضعه في الطلب المحدد. ويفرض السعر المحدد على الوسيط تنفيذ الطلب بهذا السعر أو أفضل منه بمجرد وصوله إلى السوق.
السيولة: مقدرة الحساب على استيعاب كمية كبيرة من عمليات الشراء أو البيع دون مخاطرة. وتهتم المؤسسات الاستثمارية في البحث عن  شركات الوساطة التي تتمتع بمقدرة كبيرة على التسييل، بحيث لا  يكون لنشاط تداولها تأثير على قوة الشركة.
الهامش: تسهيلات مالية يقدمها الوسيط المالي مقابل ضمانات، ويستخدم الهامش لزيادة كمية الاستثمار.
القيمة السوقية: القيمة الفعلية للصفقة في السوق،
سعر السوق: آخر سعر تداول للورقة المالية في السوق. أي بمعنى آخر هو السعر الحالي للعملة.
قياس مخاطرة السوق: مدى تغير سعر العملة بالنسبة إلى السوق بشكل عام، وتقاس مخاطرة السوق بواسطة عامل Beta.
التوقيت الأمثل للاستثمار: مصطلح لوصف قرار استمرارية الاستثمار، مثل مغادرة السوق كلياً عند هبوط الأسعار ومن ثم إعادة الاستثمار عندما ترتفع الأسعار.
المعدل المتحرك: معدل مبني على أسعار الأوراق المالية أو السلع على مدى فترة من الزمن (من أيام إلى عدة سنوات) ويظهر هذا المعدل التغيرات التي حدثت بالسوق على مدى الفترة الأخيرة. ويتضمن المعدل المتحرك أرقام المتغيرات الأخيرة اليومية.
صندوق استثماري: محفظة استثمارية تتم إدارتها بواسطة جهة مالية متخصصة،  و يشتمل الصندوق الاستثماري على أسهم وسندات واستثمارات أخرى وتتم قسمته  إلى حصص مملوكة للمستثمرين. ويتغير سعر الحصة في الصندوق يومياً بناء على التغير في أسعار الأوراق المالية المكونة للصندوق.
نظام الأسعار الآلي للجمعية الوطنية لوسطاء الأوراق المالية (ناسداك): شبكة نظام آلي تديره الجمعية الوطنية لوسطاء الأوراق المالية يعمل على تزويد الوسطاء والعملاء بأسعار الأوراق المالية التي يتم تداولها في الأسواق الثانوية over-the-counter، وهو ما يطلق عليه اصطلاحا باسم ناسداك. توفره شركتنا مع رافعة مالية 500 ضعف ورمزه في محطات التداول هو: NSDQ
الجمعية الوطنية للوسطاء الماليين: منظمة تعمل تحت إشراف هيئة الأسواق والأوراق المالية، وهى تهدف إلى توحيد ممارسات وأخلاقيات المهنة عند التعامل بالأسواق المالية وتتبع تعليماتها شركتنا
بورصة أسهم نيويورك: أقدم وأكـــــبر ســــــوق تـــــداول أسهم فــــي الـــــولايـات المـتـحــــدة .... وهـــــو معــــروف أيضــــا باســــــم (الـلائـحـــة الكــــبرى Big Board) و (سوق التداولThe Exchange). وسوق أسهم نيويورك مؤسسة غير ربحية (ذات نفع عام) تضم 1366 عضوا. وتتم إدارة سوق أسهم نيويورك من قبل مجلس إدارة يتكون من 10 ممثلين من الشعب و 10 أعضاء في السوق، ورئيس مجلس الإدارة ومدير متفرغين. وسوق أسهم نيويورك لا يقوم ببيع شراء أو امتلاك أو تحديد أسعار الأوراق المالية التي يتم تداولها في السوق. و سوق أسهم نيويورك تضم أقسام مختصة بعمليات السوق و تنظيم ومراقبة الشركات الأعضاء وخدمات الشئون المالية والإدارية وتطوير الخدمات والتخطيط وعلاقات العملاء. ويقوم السوق بفرض متطلبات العمل على الشركات التي ترغب في إدراج أوراقها المالية للتداول بالسوق. توفره شركتنا مع رافعة مالية 500 ضعف ورمزه في محطات التداول هو: NY
مؤشر أسهم نيكاى الياباني: مؤشر سوق الأسهم الياباني ويشتمل على 225 سهم من الأسهم الممتازة يتم تداولها في سوق طوكيو للأسهم. ويعتبر مؤشر نيكاى مثل مؤشر داو جو نز الصناعي. ومؤشر أسهم نيكاى هو الأكثر شيوعا للأسهم اليابانية.. توفره شركتنا
مع رافعة مالية 500 ضعف ورمزه في محطات التداول هو: NIKKEI
هامش الربح التشغيلي: نسبة الربح التي تستخدم بواسطة خبراء التحليل المالي الأساسي وهى تربط العائد التشغيلي إلى صافى المبيعات. وهامش الربح التشغيلي يساوى العائد التشغيلي مقسوما على صافى المبيعات.
الاشتراك الاستثماري: تجميع الموارد المالية وتوظيفها لتحقيق غاية مشتركة. يجب تعبئة المستند اللازم لذلك
محفظة استثمارية: تملك أكثر من عملة واحدة او اسهم أو سند أو ذهب أو أي أصل من الأصول الأخرى بواسطة فرد أو مؤسسة. ويمكن أن تصمم المحفظة لتحقيق أهداف المستثمرين،  مثل الحصول على أكبر قدر من العوائد أو خفض المخاطر من خلال التنويع .
معدل الفائدة المميز: معدل فائدة يعطى للعملاء المميزين.
رأس المال الابتدائي: رأس المال الأولي للاستثمار أو رأس المال المخصص لشراء أصل ما.
وقف الخسارة: خيار استثماري يعطي حق اغلاق الصفقة بسعر محدد مسبقاً ولفترة محددة من الوقت.
عرض الأسعار: أعلى عطاء (سعر بيع) و  طلب (سعر لشراء العملة) متوفر من خلال محطات شركتنا للتداول.
مستوى المقاومة: هو الحد الأعلى لمدى تداول الورقة المالية او السلعة الذي تتسبب فيه قوة ضغط البيع في انخفاض السعر. يقدم قسم التحليل في شركتنا توقعات يومية بمستويات المقاومة.
العائد المطلوب على الاستثمار: وهو تحديد العائد المطلوب من الاستثمار لفترة الاستثمار المعنية
استثمار الأرباح: الأرباح الصافية التي يتم إعادة استثمارها من أجل التوسع في الاستثمار.
العائد: عائد الربح السنوي على الصفقة الواحدة أو الاستثمار ككل، ويتم التعبير عنه في العادة على شكل نسبة مئوية.
مخاطرة: مقدار الاحتمال بعدم الحصول على الأداء المتوقع للاستثمار.
موازنة العائد إلى نسبة المخاطرة: مبدأ موازنة العوائد إلى المخاطرة حيث يرتفع العائد كلما ارتفعت المخاطرة والعكس صحيح.
معدل المخاطرة إلى العائد: من المعلوم أنه كلما ارتفعت نسبة المخاطرة كلما ارتفع العائد المتوقع . وبالتالي فإن المعدل يضع رغبة المستثمر لحفظ رأس المال في كفة ميزان والرغبة لزيادة العوائد في الكفة الأخرى.
الأوراق المالية: مصطلح يستخدم لوصف مجموعة من الأدوات الاستثمارية مثل العملات والأسهم والسندات والصناديق الاستثمارية … الخ .
مؤسسة حماية الأوراق المالية للمستثمرين: مؤسسة حكومية ذات نفع عام تأسست بواسطة قانون من الكونغرس الأمريكي بموجب قانون حماية استثمار الأوراق المالية لعام 1970. وتقوم تلك المؤسسة  بتأمين الأوراق المالية والسيولة في حسابات عملاء شركات الوساطة المالية المختلفة. تراقب هذه المؤسسة فعاليات شركتنا وتصادق عليها باستمرار
هيئة الأسواق والأوراق المالية: هيئة فيدرالية تم إنشاؤها عام 1934 بموجب قانون الكونغرس الأمريكي بشأن تنظيم الجوانب المتعددة لسوق الأوراق المالية. وتتكون الهيئة من خمس محافظين، يتم تعيينهم بواسطة الرئيس، بالمشاورة والاتفاق مع مجلس الشيوخ الأمريكي، لفترة إدارة 5 سنوات. ومن اجل ضمان الاستقلال السياسي للمحافظين، لا يجوز أن ينتمي أكثر من ثلاثة منهم من نفس الحزب السياسي في الوقت الواحد.
استثمار قصير المدى: مدة قصيرة مستهدفة للاستثمار وعادة ما تكون سنة أو أقل.
الرسوم الاضافية: دفع عمولات أعلى من التي يتم التفاوض والاتفاق عليها للحصول على خدمات إضافية من الوسيط المالي مثل البحث المالي والتوصيات عبر الجوال والتقنيات الجديدة. ولا توجد لدى شركتنا اي رسوم مخفية وبالطبع توجد خدمات اضافية يتم الاتفاق على ثمنها مسبقا. تملك شركتنا الحق الكامل في اهداء عملائها "عطايا" مقابل التداول بحجم معين. قد تكون هذه العطايا تذاكر سفر الى احد مكاتب شركة شركتنا أو ايفون/ ايبود هدية او دعوة الى مؤتمر اقتصادي يخص مجال استثمار العميل او غيرها من المكافئات. يحق للعميل الرفض او الموافقة على العطية. لا يمكن اعتبار اي من المصروفات الاضافية جراء الموافقة على العطية كرسوم اضافية.
تباين السعر: الفرق بين سعر الطلب وسعر العرض وهو العمولة ويسمى ايضا سبريد
مؤشر ستاندرد أند بورز: مؤشر لقياس أداء الأسهم العادية الخاصة في اكبر 500 شركة أمريكية. توفره شركةشركتنا في محطات التداول تحت رمز S&P500
شركة ستاندرد أند بورز: أحد أكبر وأهم مؤسسات التقييم المالي حيث تقوم شركة ستاندرد أند بورز بتقييم أغلب الأوراق المالية للشركات العامة المساهمة وكذلك العديد من الإصدارات الحكومية. و هناك مؤسستين رئيسيتين للتقييم المالي هما: الداو جو نز  و ستاندرد أند بورز.
سهم: حق ملكية في شركة متمثل بحصص تعتبر كحق مطالبة في الإيرادات والأصول للشركة.
عائد السهم: عائد يدفع على شكل منح أسهم إضافية بدلاً من توزيع مبالغ نقدية.
رمز السهم: رمز فريد ومميز، يستخدم الحروف، ويتم إعطائه لجميع الأوراق المالية التي يتم تداولها في سوق نيويورك والسوق الأمريكي وسوق ناسداك. وتستخدم هذه الرموز في تعريف الشركات المتداولة.
التخطيط الإستراتيجي: التخطيط الذي يركز على الأهداف والغايات بعيدة المدى.
إمداد: المبلغ المتوفر ومخزن للظروف الطارئة، وعادةً ما يستخدم لتعزيز العمليات الاستثمارية.
مستوى الدعم: الحد الأدنى لمدى تداول العملة الذي يقوم عنده ضغط الشراء بالتأثير على ارتفاع السعر. أي بمعنى آخر فان سعرها يتوقف في الهبوط لان الطلب على الورقة أكثر من العرض. وإذا ما انخفض سعر الورقة المالية تحت مستوى الدعم فان خبراء التحليل المالي الأساسي يرون أن الورقة المالية في حالة ركود أو تراجع.
التحليل المالي الفني: البحث في عروض وطلبات الأوراق المالية بناء على دراسات المتغيرات في حجم التداول والسعر.
قيمة الاستثمار: المبدأ القائل بأن قيمة المال المتوفر حالياً هي أعلى من نفس المبلغ في المستقبل وذلك بسبب معدلات التضخم. بمعنى آخر؛ مال الغد سيكون أقل قيمة من مال  اليوم.
القيمة السوقية للشركة: القيمة السوقية لإجمالي أسهم الشركة وتقاس بسعر السهم العادي مضروباً في عدد الأسهم المستحقة للمساهمين.
دوران رأس المال: عدد المرات التي يتم فيها دوران رأس مال الاستثمار.
وول ستريت: اسم شهرة يطلق على المنطقة المالية في مدينة نيويورك حيث تتواجد بورصة نيويورك والبورصة الأمريكية وعدد كبير من مراكز إدارة كبريات شركات الوساطة المالية.
التحويل المصرفي: إيداع أو سحب الأموال عن طريق البنوك أو المؤسسات المالية الأخرى، وعادةً يتم تنفيذه بنفس اليوم وتعتبر أسرع وسيلة لتحويل الأموال من بلد لآخر.
برنامج سحب الأموال: برنامج يمكن المساهم من استلام دفعات دورية/ منتظمة من استثمار ما من خلال السحب من حسابه الشخصي.
العائد: المردود المالي على رأس المال المستثمر.

تحذير!!! تجارة العملات الأجنبية (FOREX) وعقود الفروقات (CFD) هو عمل عالي المخاطرة، فهو يحمل درجة عالية من المخاطرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. قد تتعرض لخسارة بعض أو كل رأس مالك المستثمر، وبالتالي، يجب أن لا تخاطر بوضع رأس المال ليس بحوزتك. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لعمليات التداول على الهامش. © 2013